العفو الدولية: حنان البرعصي اغتيلت بعد تهديدها بفضح صدام حفتر

عزوز برفة المحامية حنان البرعصي
عزوز برفة المحامية حنان البرعصي

قالت منظمة العفو الدولية إن المحامية حنان البرعصي اغتيلت بعد يوم من إعلانها عزمها نشر فيديو عن فساد صدام بن حفتر.

ودانت المنظمة في بيان لها اغتيال المحامية حنان البرعصي المعروفة بـ”عزوز برقة” قائلة إنها دأبت على “انتقاد عدد من الأفراد المرتبطين بالمجموعات المسلحة في شرق البلاد”.

وذكرت العفو الدولية أن حنان تلقت عدة تهديدات بما فيها التهديد بالقتل لها ولابنتها على خلفية تلك الانتقادات.

وأكد البيان أن مقتل حنان دليل على المخاطر التي تواجهها النساء في ليبيا ممن يتحدثن في الأمور السياسية.

وطالبت العفو الدولية تطالب قوات حفتر بالتحقيق بشكل عاجل في عملية قتل حنان وتقديم المسؤولين إلى العدالة.

هذا، واغتال مسلحون الناشطة حنان البرعصي “عزوز برقة” في شارع 20 وسط بنغازي بعد بث مباشر لها تنتقد فيه حكم العائلة وحفتر وأبناءه وتهاجم مليشياته وتتحدث عن جرائمهم.

وجاء عن مصادر للأحرار أن 3 سيارات يستقلها مسلحون أطلقوا النار على الناشطة حنان البرعصي أثناء خروجها من سيارتها في شارع عشرين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماع تسجيلا مرئيا يظهرجثمانا مغطى لـ”عزوز برق” وسط شارع عشرين بقلب بنغازي، بعد عملية اغتيالها.

وخرجت البرعصي في بث مباشر سبق الاغتيال تتحدث فيه عن محاولة مسحلين (مليشيات حفتر) قتل ابنتها، وتوعدتهم بالملاحقة، ووصفتهم بأوصاف عدة.

وتعهدت “عزوز برقة” بعدم ترك نضالها، ووصفت أولئك المسلحين الذي حاولوا اغتيال ابنتها بذيول الدواعش، وقالت إنهم حتى لو قتلوا ابنتها فإنها لن تترك الوطن، وفق تعبيرها.

ورفضت البرعصي في البث المباشر نفسه حكم العائلة متوجهة بهذا الخطاب إلى حفتر في سياق حديثها عن ابنيه صدام وخالد، مؤكد معارضتها رفض أقارب المسؤولين للمناصب، حسب تعبيرها.

وقالت “عزوز” برقة إنها لا تخشى من صدام حفتر على غرار من يهددها به ويصفه لها بالخط الأحمر ناعتة إياهم بالمنافقين المتملقين، وفق تعبيرها، وذلك قبل دقائق من تعرضها للقتل وسط المدينة.

وخرجت حنان البرعصي في 7 نوفمبر في تسجيل مرئي يظهر طلقات الرصاص التي تعرضت لها سيارة ابنتها على يد مسلحين أوقفوها وسرقوا ممتلكاتها.

ونعتت “عزوز برقة” المسلحين بأنهم جبناء، وقالت إن قيافتهم –على لسان ابنتها- تعود لشخص عسكري من الجيش (مليشيات حفتر)، وفق تعبيرها.

كما اتهمت “عزوز برقة” في تسجيلات مرئية مليشات حفتر بإرتكام جرائم تتعلق بشرف بنات المدينة ونشرت فيديوهات في أوقات متفرقة لفتيات عدة ضحايا يتحدثن عن تعرضهن للاغتصاب على يد أتباع حفتر ومنتسبين إلى مليشياته ومن بينها في مقر البحث الجنائي، وفق قولهن.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة