وول ستريت جورنال تكشف أصول حفتر في الولايات المتحدة

وول ستريت جورنال تكشف أصول حفتر في الولايات المتحدة

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن حفتر يمتلك 17 عقارا مختلفا تبلغ قيمتها حوالي 8 ملايين دولار في ولاية فرجينيا وحدها.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن حيازة الممتلكات تتم في الغالب من خلال سلسلة من الشركات ذات المسؤولية المحدودة التي يسيطر عليها ابنه عقبة حفتر، مشيرة إلى تسجيل إحدى الشركات في منزل مساحته 5600 متر مربع في جريت فولز بولاية فيرجينيا تقدر قيمته بنحو 2.5 مليون دولار وفقا لتراخيص الأعمال وسجلات الملكية في فرجينيا.

وقالت وول ستريت جورنال إن سجلات الملكية تظهر أن حفتر يمتلك شخصيا شقة في ضاحية فولز تشيرش بولاية فيرجينيا ومزرعة من ثلاث غرف نوم في ريف فيرجينيا.

وأكدت الصحيفة أن أحد أبناء حفتر اشترى مزرعة خيول مقابل 700 ألف دولار في بويس بولاية فرجينيا في يوليو الماضي وفقا لإخطار الشراء المنشور في صحيفة وينشستر ستار المحلية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن حفتر واثنين من أبنائه يمتلكون حصانا عربيا أصيلا شارك في المسابقات الدولية في فرنسا والإمارات العربية المتحدة في 2018 و2019، وفقا لقاعدة بيانات عامة عن ملكية الخيول، مشيرة إلى أنه تم تسجيل هذا الحصان تحت اسم صدام خ. بلقاسم عمر، في إشارة لأسماء نجلي حفتر صدام وخالد وفق قولها.