الفيضانات في مدينة البيضاء
الفيضانات في مدينة البيضاء

الرئاسي يخصص للبيضاء 10 ملايين لمواجهة أضرار الفيضانات

خصص المجلس الرئاسي مبلغا ماليا قدره عشرة ملايين دينار لصالح بلدية البيضاء وذلك لمعالجة الأوضاع بالبلدية جراء الفيضانات والسيول التي طالت المدينة بفعل هطول الأمطار.

وقال الرئاسي إن المبلغ قُدّم لتوفير كافة المتطلبات الضرورية والعاجلة ومعالجة المتضررين، مطالبا بلدية البيضاء بالالتزام بصرف المبلغ وفقا لأوجه الصرف المحددة، ولا يجوز استخدامه في أي أغراض أخرى.

هذا، وانهمرت الأمطار بعد منتصف ليل الجمعة الماضية في مدينة البيضاء وغمرت المياه الشوارع والأحياء ما أدى إلى غرق السيارات والبيوت ودخول المياه إلى مستشفى الثورة التعليمي وسط المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن المياه تجمعت في أحياء وسط المدينة بسبب انسداد فتحات تصريف مياه الأمطار، وهو ما يشير إلى تهالك البنية التحتية وسوء أداء قطاع الخدمات التابع للسلطات المحلية والحكومة المؤقتة.

وأهاب الهلال الأحمر فرع البيضاء بالمواطنين إلى توخي الحذر عند التنقل بين أحياء ومناطق بلدية البيضاء فإن غزارة الأمطار تؤثر سلبا على رؤية سائقي السيارات، داعيا المواطينن لعدم الخروج إلا للضرورة.

وأشار الهلال أن الأمطار تسببت في تجمعات مائية بأماكن متفرقة أدت لغرق عدد من السيارات لافتا إلى أن المناطق التي تقع على امتداد الأودية قد تكون عرضى للسيل.

ونشر فرع البيضاء صورا لشبيبة الهلال الأحمر بالمدينة وهم ينظفون بعض غرف مياه الصرف الصحي التي تعرضت لفيضانات جراء السيول فضلا عن جهودهم في تسيير حركة المرور.