اكتشاف 4 مقابر جماعية جديدة بمشروع الربط في ترهونة

أكد مدير مكتب الإعلام بهيئة البحث عن المفقودين عبدالعزيز الجعفري اكتشاف أربعة مواقع لمقابر جماعية جديدة بمشروع الربط في مدينة ترهونة.

وأوضح الجعفري في تصريح لقناة ليبيا الأحرار؛ أن فرق البحث شرعت في استخراج الجثث من المواقع الجديدة، وسيتم الإعلان عن أعدادها فور الانتهاء من عملية الانتشال، على حد قوله.

وكشفت هيئة البحث عن المفقودين بـ18 أكتوبر عن انتشال اثني عشر جثمانا من خمس مقابر جماعية جرى اكشافها بشروع الربط بترهونة.

كما أعلنت هيئة المفقودين انتشال 102 جثة من مناطق بترهونة وجنوب طرابلس، بعد عدوان حفتر منذ الخامس من يونيو إلى حد اليوم السبت.

وبحسب تقرير الهيئة الذي نشرته المدة الماضية، فإن ما جرى اكتشافه تفاوت بين جثث وأشلاء، سجل أغلبها في مناطق ترهونة بنحو 74 حالة، فضلا عن حالات أخرى انتشلت من مستشفى المدينة، فيما وصلت الحالات المنتشلة في مناطق جنوب طرابلس إلى 28.

وكان مشروع الربط بمدينة ترهونة من بين أكثر المناطق التي عثر فيها على مقابر، فيما توزعت بقية الجثث والأشلاء المنتشلة على مناطق أخرى بالمدينة، وفي تسع مناطق بجنوب طرابلس.

هذا، وأفاد رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي في تصريحات سابقة للأحرار بأن المقابر الجماعية التي أبلغت عنها إدارة البحث عن الرفات في ترهونة؛ تجاوزت 11 مقبرة جماعية انتشلت منها أكثر من 74 جثة.

وأشار السيوي إلى تلقيهم307 بلاغات عن المفقودين المسجلين لدى الهيئة من أهالي ترهونة؛ مضيفا أنهم سحبوا 1250 عينة من أهالي المفقودين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة