عماري وبلدي مصراتة المنتخب يبحثون مبادرة البلديات لحل أزمة الكهرباء

عماري وبلدي مصراتة المنتخب يبحثون مبادرة البلديات لحل أزمة الكهرباء

بحث العضو بالمجلس الرئاسي محمد عماري زايد مع أعضاء مجلس مصراتة البلدي المنتخب حديثا، مبادرة المجالس البلدية التي أعلن عنها أخيرا لحل مشكل انقطاع الكهرباء والتنسيق بين مؤسسات الدولة لمعالجتها بشكل نهائي.

وناقش المجتمعون بديوان رئاسة الوزراء المختنقات أمام عمل البلدية والعمل على معالجتها لاسيما الاحتياجات الضرورية لقطاع التعليم المتمثلة في صيانة المرافق التعليمية وإنشاء مدارس جديدة.

من جهته، أكد عماري ضرورة استمرار التواصل المباشر لتذليل الصعوبات التي تعيق عمل المجالس البلدية وتمكينها من أداء المهام الموكلة لها واستلام اختصاصاتها لتفعيل الدور المناط لها وجباية الإيرادات المحلية لخدمة المواطن.

وضم وفد أعضاء المجلس البلدي مصراتة المنتخب العميد محمود السقوطري والعضوين علي الناظوري وعمر النعاس، الذين هنأهم على نجاح العملية الانتخابية.

وأوضح المكتب الإعلامي لعماري أن ذلك يأتي في إطار متابعته لعمل المجالس البلدية من أجل تذليل الصعوبات التي تعيق سير عملها.

وطالب بـ10 أكتوبر عمداء وممثلو البلديات ورؤساء المجالس التسييرية بالمنطقتين الغربية والوسطى المجتمعون حينها بمصراتة، بعقد اجتماع طارئ يضم كبار المسؤولين لحل مشكلة انقطاع الكهرباء على مدن ليبيا، مهددين بأنه في حالة عدم الاستجابة فإن ردود أفعالهم ستكون بقدر معاناة المواطن إن لم تكن أشد وفق تعبيرهم.

وشهدت مدينة مصراتة بـ6 أكتوبر التوقيع على محضر الاستلام والتسليم بين رئيس اللجنة المكلف ورئيس المجلس البلدي لبلدية مصراتة السابق والجديد المنتخب.