المشري يبحث مع قادة البركان التطورات العسكرية ومسارات الحوار

المشري يبحث مع قادة البركان التطورات العسكرية ومسارات الحوار

بحث رئيس الأعلى للدولة خالد المشري ووفد الحوار بالمجلس مع آمري المناطق العسكرية وقادة بركان الغضب التطورات الميدانية ومستجدات مسارات الحوار.

Image may contain: 3 people

وأكد الحاضرون في الاجتماع على مدنية الدولة والدفاع عن شرعيتها، كما جرت مناقشة المسارات الحوارات الجارية، وحرص المجلس على التمسك بالثوابت الوطنية في كل مسارات وجولات الحوارات.

Image may contain: 3 people, people standing and indoor

هذا، وأفادت مصادر مطلعة على اجتماع بـ13 أكتوبر، بأن قادة البركان العسكريين طالبو رئيس الرئاسي فائز السراج وأعضاءه بإشراك ممثلين عنهم في الحوارات السياسية وبتشكيل لجنة لمتابعة ملف جرحى البركان والشهداء.

كما تضمنت المطالب أيضا وفق المصادر نفسها تمثيل قوات البركان في المناصب السيادية العليا بنسبة معينة، إلى جانب تشديدهم على رفض حوار أبوزنيقة لعدم تنسيق المجلس الأعلى للدولة معهم.

واتفق القادة في الاجتماع على تكليف رئيس الأركان العامة للجيش الليبي محمد الحداد وآمر المنطقة العسكرية الغربية أسامة جويلي والمنطقة العسكرية طرابلس عبد الباسط مروان، بمتابعة طلباتهم مع الرئاسي وبقائهم حلقة وصل بينهما.

من جهة أخرى، أبدى القادة العسكريون لبركان الغضب استياءهم من الصراعات داخل أعضاء المجلس الرئاسي والحكومة والفساد الكبير بالمؤسسات بدليل قرارات القبض الأخيرة فضلا عن التقصير بخدمات المواطن وأبرزها الكهرباء.