استخراج 12 جثث من 5 مقابر بترهونة

استخراج 12 جثث من 5 مقابر بترهونة

أفاد مدير إدارة البحث عن الرفات والجثث لطفي توفيق، بانتشال 12 جثث وجدت مدفونة بـ5 مقابر جديدة في مشروع الربط بترهونة.

استخراج 12 جثث من 5 مقابر بترهونة

هذا، وأعلنت الهيئة العامة للبحث عن المفقودين عثورها على خمس مقابر جديدة بمشروع الربط بترهونة وأن فريق إدارة البحث عن الرفات يواصل العمل على انتشال الجثث منها.

كما أعلنت هيئة المفقودين انتشال 102 جثة من مناطق بترهونة وجنوب طرابلس، بعد عدوان حفتر منذ الخامس من يونيو إلى حد اليوم السبت.

وبحسب تقرير الهيئة الذي نشرته السبت، فإن ما جرى اكتشافه تفاوت بين جثث وأشلاء، سجل أغلبها في مناطق ترهونة بنحو 74 حالة، فضلا عن حالات أخرى انتشلت من مستشفى المدينة، فيما وصلت الحالات المنتشلة في مناطق جنوب طرابلس إلى 28.

وكان مشروع الربط بمدينة ترهونة من بين أكثر المناطق التي عثر فيها على مقابر، فيما توزعت بقية الجثث والأشلاء المنتشلة على مناطق أخرى بالمدينة، وفي تسع مناطق بجنوب طرابلس.

هذا، وأفاد رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي في تصريحات لليبيا الأحرار الخميس؛ بأن المقابر الجماعية التي أبلغت عنها إدارة البحث عن الرفات في ترهونة؛ تجاوزت 11 مقبرة جماعية انتشلت منها أكثر من 74 جثة.

وأشار السيوي إلى تلقيهم307 بلاغات عن المفقودين المسجلين لدى الهيئة من أهالي ترهونة؛ مضيفا أنهم سحبوا 1250 عينة من أهالي المفقودين.

وفي نفس الملف، تحدث مدير البحث عن الجثث لطفي توفيق للأحرار الثلاثاء الماضي، قائلا إن الفرق التابعة لهم عثرت على رفات 12 جثمانا عقب اكتشاف ثلاث مقابر جماعية جديدة بمشروع الربط بترهونة.

وأوضح لطفي أن ثماني جثث اكتشفت في المقبرة الجماعية الثانية، بينما جرى اكتشاف التاسعة في مقبرة موازية، وهو ما يرفع أعداد الجثث المكتشفة منذ أمس الاثنين إلى 12 جثة، وفق قوله.

وتضاف المقبرة الثالثة إلى اثنتين كشفت عنهما الاثنين هيئة البحث عن المفقودين بمشروع الربط في المدينة وجاء عنها أن فرق البحث عثرت في إحدى المقبرتين على رفات عدد من الجثث قبل أن تكشف اليوم عن وصول عددها إلى 12.