تحوطات كورونا
تحوطات كورونا

مكافحة الأمراض: وفاة 18 حالة بكورونا وإصابة 1069

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض الخميس ثمانية عشرة حالة وفاة بفيروس كورونا، و ألفا ومائة وتسعا وستين حالة جديدة، إلى جانب شفاء ثلاثمائة وسبع وسبعين حالة.

وأوضح المركز أن إجمالي الإصابات بلغ سبعة وأربعين ألفا وثمانمائة وخمسا وأربعين إصابة، وأن إجمالي الحالات النشطة بلغ واحدا وعشرين ألفا وأربعا وثمانين حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات ستمائة وتسعا وتسعين حالة وفاة بسبب الفيروس المستجد.

هذا، وقالت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا الثلاثاء إن الأسابيع الثلاثة الماضية شهدت ازديادا في معدلات الإصابة اليومية من ستمئة وخمسة وثلاثين حالة إلى تسعمئة واثني عشر حالة.

وأضافت اللجنة في مؤتمر صحفي أن القدرة الاستعابية لمراكز العزل مشغولة بنسبة ستين بالمئة إلى خمسة وثمانين بالمئة، وأنه في حال استمرار الوضع ستكون المراكز مكتظة بالمرضى، ولن تكون قادرة عللى استقبال المزيد من المصابين.

وأوضحت اللجنة أن المعدل الوفيات الحالي وهو حوالي 1.5% غير صحيح، وأن المعدل الحقيق قرابة 2.3% وفق المؤشرات، أي أن هناك قرابة ثلاثمئة حالة وفاة غير مسجلة إلى الآن لأسباب لوجستية بين مراكز العزل و المركز الوطني لمكافحة الأمراض.