عبدالرحمن ميلاد البيدجا
عبدالرحمن ميلاد البيدجا

البعثة الأممية ترحب باعتقال “البيدجا” وتدعو لمحاسبة كافة المتورطين..

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باعتقال عبد الرحمن ميلاد المعروف بـ “البيدجا” من قبل السلطات الأمنية التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقالت البعثة في بيان لها إن “البيدجا” مدرج على لائحة لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن والانتربول لضلوعه في الاتجار بالبشر وتهريب الوقود.

وأشارت البعثة إلى أن هذه الاعتقالات تمثل خطوة هامة نحو ضمان العدالة للآلاف من الفئات المستضعفة كما تعزز من احترام حقوق الإنسان في البلاد , مشددة على ضرورة إجراء محاكمة عادلة وسريعة للمقبوض عليه وكافة الأفراد المحتجزين في الحبس الاحتياطي مؤكدة التزامها بمواصلة الشراكة مع السلطات الليبية المختصة لضمان اتباع الإجراءات القانونية وإعلاء سيادة القانون.

وقد شهدت بعض مناطق طرابلس توترا أمنيا وأصوات إطلاق نار متقطع عقب إعلان وزارة الداخلية القبض على عبدالرحمن ميلاد الملقب بـ”البيدجا”؛ فيما أصدر وزير الدفاع المفوض صلاح النمروش تعليماته بعودة التشكيلات والكتائب المسلحة التابعة لوزارة الدفاع إلى مقراتها فورا.

النمروش أضاف في تصريح للأحرار أن الوزارة أعطت تعليماتها للمدعي العسكري العام بإعداد تقرير مفصل عن الأحداث التي جرت داخل العاصمة طرابلس.

وفور الكشف عن اعتقال البيدجا المتهم رفقة آخرين في الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود؛ قالت وزارة الداخلية في بيان لها إن القبض على عبدالرحمن ميلاد، جاء بناء على أوامر القبض الصادرة عن مكتب النائب العام، إضافة إلى صدور نشرة خاصة في حقه من منظمة الشرطة الدولية “الإنتر بول”، مشيرة إلى استمرار البحث لضبط وإحضار باقي المتهمين.