الخطوط الليبية تستعد لاستنئاف الرحلات بين بنينا ومعيتيقة

شعار الخطوط الجوية الليبية

قال الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الليبية محمد قنيوه؛ إن الشركة في طور الاستعداد لتسيير رحلاتها الداخلية خلال الفترة القادمة.

وأشار قنيوه في تصريح للأحرار أن الرحلات ستكون في مراحلها الأولى بين مطاري معيتيقة وبنينا، وقد تشمل مطارات أخرى في الشرق والجنوب خلال المراحل الثانية.

وأضاف قنيوة أن طائرات الخطوط الليبية التي في الخدمة هي خمس طائرات من بينها ثلاث طائرات تخضع للصيانة الدورية الاعتيادية.

من جهتها، أفادت شركة الخطوط الأفريقية على لسان مديرها خالد سويسي بعودة الرحلات الداخلية بين مطاري معيتيقة وبنينا بشكل رسمي في الـثالث والعشرين من شهر أكتوبر الحالي بواقع رحلتين أسبوعيا.

وأشار سويسي في تصريح للأحرار إلى تدشين رحلة فنية ستنطلق في السادس عشر من أكتوبر الجاري، ستضم مجموعة من الفنيين وأعضاء من هيئة الطيران المدني والشركة الليبية القابضة، للإشراف على مسار الرحلة قبل بدء الرحلات.
كما، أعلنت مصلحة الطيران المدني بدورها، أن إصدار أذونات التشغيل للمطارات يعد اختصاصا أصيلا من عمل المصحلة، وجاء في بيان لها إلى شركات النقل الجوي أن طلب الإذن لا يكون إلا من إدارة النقل الجوي التابعة لها.

كما طالبت بتوجيه هذه التعليمات للإدرات المختصة في شركات النقل الجوي، منوهة بأنه لن يسمح لأي رحلة ما لم تكن حاصلة على الإذن الخاص بها من الإدارة المشار إليها.

وطلبت، بـ6 أكتوبر، مصلحة المطارات من شركات الطيران موافاتها بمدى جاهزيتها لاستئناف الرحلات بين مطاري معيتيقة وبنينا، في إطار الجهود المبذولة لإعادة فتح المجال الجوي بين مطارات المنطقة الغربية والشرقية ورفع المشقة وعناء السفر برا عن المواطن الليبي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة