وزير الصحة بحكومة الوفاق خليفة البكوش
وزير الصحة بحكومة الوفاق خليفة البكوش

الصحة: المناسبات الاجتماعية وراء تزايد إصابات كورونا

قال وزير الصحة بحكومة الوفاق خليفة البكوش إن المناسبات الإجتماعية تقف وراء زيادة مؤشر أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي الثلاثاء، أنه لدى المواطنين خيار التعايش مع المرض باتخاذ الإجراءات الاحترازية، موضحا أنهم قد يضطرون إلى الإغلاق الكامل، إذ لم يجر التعايش مع الفيروس والالتزم بالإجراءات المعدة من قبل لجنة مكافحة فايروس كورونا.

وذكر البكوش أنهم عازمون على زيادة إجراء التحاليل لتتجاوز أربعة آلاف وخمسمائة اختبار في اليوم الواحد منبها في الوقت ذاته إلى وجود سوء استعمال لمواد التشغيل الداخلة في عملية التحليل للكشف على المصابين من قبل معامل التحليل.

وحذرت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا من امتلاء مراكز العزل بالمصابين حال استمرار الوضع على ماهو عليه، مشيرة إلى أن معدل الوفيات بالفيروس بلغ اثنين فاصل ثلاثة في المئة.

وسجل الاثنين وفق البيان الدوري للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، 1164 عينة موجبة موزعة بين 895 جديدة و269 مخالطة إلى جانب 514 متعافيا ووفاة 12.

هذا، وبلغ إجمالي الإصابات “العدد التراكمي” 44985 وبينها من الحالات النشطة 19322 فضلا عن المتعافين وعددهم 25007 إلى جانب الوفيات الذين وصل تعداهم إلى 656.