العثور على مقبرتين جماعيتين في ترهونة

كشفت هيئة البحث عن المفقودين عن مقبرتين جماعيتين جديدتين بمشروع الربط بمدينة ترهونة صباح اليوم الاثنين.

وقال مدير مكتب الإعلام بهيئة المفقودين لليبيا الأحرار، إن فرق البحث عثرت في إحدى المقبرتين على رفات أربعة بينما لايزال العمل جاريا بالمقبرة الثانية.

ويستمر مسلسل انتشال الجثث المجهولة من حين لآخر وآخرها استخراج جثة مجهولة الهوية بترهونة بـ4 أكتوبر وقد وجدت موضوعة داخل كيس أعلاف ومدفونة بمنطقة البطن على طريق النهر بمدينة ترهونة.

كما استخرجت بـ27 سبتمبر الفرق المعنية رفات من داخل خزان مياه في وسط مدينة ترهونة، وذلك بعد ورود بلاغ بوجود جثة مجهولة الهوية داخل (ماجن) قرب محطة وقود غنيوة.

هذا، وأكد بـ25 سبتمبر مراسل ليبيا الأحرار في ترهونة العثور على جثة جديدة في مدينة ترهونة بالقرب من منطقة القانون، بعد بلاغ من مواطن إلى الجهات المختصة.

وطالب الأهالي في تظاهرة لهم الجمعة قبل الماضية، وجهاء وأعيان المنطقة الشرقية بالوقوف على جرائم مليشيات الكاني وحفتر في المدينة والعمل على كشف مصير المغيبين، رافضين عودة من سموهم بالمجرمين إلى المدينة دون كشف مصير ذويهم.

وقد بلغ عدد الجثث التي عثر عليها جنوب طرابلس و مدينة ترهونة منذ فرار مليشيات حفتر منها 244، وجرى التعرف على هوية جثة واحدة منها الأيام الماضية.

وارتكبت مليشيات حفتر جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية، خلال الفترة من أبريل 2019، حتى يونيو 2020 ما زالت تتكشف فظائعها أكثر في أكثر بمدينة ترهونة خاصة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة