بدء تشغيل الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس

بدء تشغيل الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس

قالت الشركة العامة للكهرباء، إن الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي، قد بدأت عملية التجارب التشغيلية وسيجري تحميلها بكامل قدرتها التي تبلغ 260 ميغاوات اليوم السبت.

وأضافت الشركة الجمعة، أن هذه الخطوة التي جرت بمساعدة الفريق الجزائري، ستساهم في تخفيف المعاناة على المواطنين الذين عانوا لمدة طويلة من أزمة الكهرباء.

بدء تشغيل الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس

هذا، وأكد مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري الخميس لليبيا الأحرار استقرار وضع الشبكة لقناة وأن فرق الصيانة يعملون على إدخال كمية من ميغاوات خلال الاسبوع المقبل يليها كمية أخرى ميغوات بعد اسبوع أيضا.

ونوه مدير دائرة الإعلام بالشركة في السياق نفسه إلى أن إجمالي الطاقة التي ستدخل الشبكة 500 ميغاوات في غضون عشرة أيام وأن شركات الصيانة التي تعمل على صيانة محطات التوليد تسعى لإدخال ماقيمته 2000 ميغاوات قبل حلول الذروة الشتوية.

وبدأ الجمعة قبل الماضية فريق فني من الجزائر إلى محطة كهرباء الخمس لإجراء التجارب التشغيلية لوحدتي توليد الخمس بقدرة إنتاجية تقدر بـ 500 ميغاوات.

وكانت شركة الكهرباء قد أعلنت في وقت سابق وصول الفريق الفني الجزائري للمساعدة في صيانة وحدات الخمس الاستعجالية، في إطار استجابة الجزائر لطلب المساعدة من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

بدء تشغيل الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس