مراسم تسليم واستلام بلدي مصراتة
مراسم تسليم واستلام بلدي مصراتة

مصراتة .. مراسم تسليم واستلام المجلس البلدي

شهدت مدينة مصراتة الثلاثاء، التوقيع على محضر الاستلام والتسليم بين رئيس اللجنة المكلف ورئيس المجلس البلدي لبلدية مصراتة السابق والجديد المنتخب.

وقال رئيس لجنة التسليم والاستلام المكلفة من المجلس الرئاسي محمود ساطي لليبيا الأحرار، إن مراسم التسليم والاستلام وإجراءات التوقيع ضمت كافة الإجراءات الإدارية والمستندات المالية للمجلس البلدي السابق لتكون لدى المجلس الجديد خلفية عن ذلك.

وأدى في 26 سبتمبر الماضي أعضاء بلدية مصراتة وعميدها المنتخبون القسم القانوني في حضور وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر وسط مراسم رسمية.

وانتخب أعضاء مجلس البلدي الجديد محمود السقوطري عميدا للبلدية، الذي تحصل على 7 أصوات، بعدما أعلنت اللجنة المعنية فوز قائمة إعمار عن الفئة العامة لانتخابات بلدي مصراتة.

كما فازت حميدة المنقوش عن فئة المرأة بـ6215 صوتا، وعن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الثوار، فاز إبراهيم صافار بـ 5848 صوتا.

وتحصلت قائمة إعمار وفق النتائح المنشورة من اللجنة على 10313 صوتا تليها الساعة بـ3917 ثم المظلة بـ2382 فالشمس بـ2050 وبعدها المفتاح بـ1681.

وحل في المراتب الموالية قوائم السهم بـ1353 والسفينة بـ1345 والمنارة بـ761 ثم القلم بـ710 تليها النخيل والشعلة والماء والجمل والطريق والسلام بأصوات أقل.

هذا، وتلقى الانتخابات بالمدينة ترحيبا محليا ودوليا على غرار البعثة الأممية للدعم في ليبيا التي أكدت أن الانتخابات أثبتت مرة أخرى إصرار الليبيين على ممارسة حقوقهم الديمقراطية.