مباحثاث لعودة الشركات التركية والرحلات والتدريب

مباحثاث لعودة الشركات التركية والرحلات والتدريب

بحث وزير المواصلات ميلاد معتوق مع السفير التركي سرحان أكسين، المستجدات المتعلقة بعودة الشركات التركية المتعاقد معها في مجال المطارات والطرق والموانئ للعمل بليبيا.

وتناول الطرفان ملف العودة في حضور مدير عام شركة البيرق التركية للمقاولات ورئيس مصلحة الطيران، وذلك بعد توقف من تلك الشركات دام لعدة سنوات بسبب الأوضاع المختلفة في ليبيا.

كما تطرق الجانبان إلى مساهمة هذه الشركات وغيرها في إعادة بناء البنية التحتية في مجال المواصلات في ليبيا.

هذا وناقش الوزير والسفير زيارة التدقيق المزمع تنفيذها من الخطوط التركية للمطارات الليبية للوقوف على الإجراءات التي اتخذت بشأن عودة رحلات الخطوط التركية الى ليبيا.

وتدارس الجابنان البرنامج التدريبي لمفتشي السلامة الجوية التابعين لمصلحة الطيران المدني بتركيا الذي سيتم بالتنسيق من خلال سلطات الطيران المدني في تركيا.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من اتفاق حكومتي الوفاق وتركيا على توسيع آفاق التعاون ليشمل مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية، وتنفيذ ما جرى الاتفاق بشأنه من عودة الشركات التركية لاستكمال المشاريع المتوقفة في ليبيا، وفق المكتب الإعلامي للوفاق.

كما اتفق الوفدان في اجتماع رئاسي حكومي بإسطنبول على أن تشهد المرحلة المقبلة إعطاء الأولوية لمساهمة الشركات المتخصصة في مشاريع الخدمات وبرامج الصيانة والبدء بعدد من القطاعات الحيوية وفي مقدمتها قطاعي الكهرباء والصحة، لإيجاد حلول جذرية للمشاكل في القطاعين بكفاءة وفي زمن قياسي.

وشارك في اللقاء إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وزراء الخارجية محمد سيالة، والتخطيط طاهر الجهيمي، والداخلية فتحي باشاغا، والدفاع صالح نمروش، والمالية فراج أبو مطري، ومستشار الأمن القومي تاج الدين الرزاقي.

وضم وفد الجانب التركي إلى جانب الرئيس رجب طيب أردوغان وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ومتحدث حزب العدالة عمر جليك، وكبير مستشاري الرئيس سفر طوران.

مباحثاث لعودة الشركات التركية والرحلات والتدريب