توقف مراكز العزل بالجنوب جراء نقص الوقود

توقف مراكز العزل بالجنوب جراء نقص الوقود

قال مدير مركز العزل الصحي بمدينة سبها على السعيدي، إن مركز العزل قد توقف عن استقبال الحالات وأغلق بالكامل منذ الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي.

وعزا السعيدي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار سبب توقف المركز إلى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ونفاد مخزون الوقود لتشغيل المولد الكهربائي فضلا عن نقص إمدادات الأكسجين.

وأشار السعيدي إلى أن حالات الاشتباه بفيروس كورونا والتي تعاني من الأعراض تتوجه لمستشفى سبها الطبي وتخضع للعزل بداخله فيما تقوم حالات الاشتباه التي تعاني من أعراض خفيفة بعزل نفسها بالمنازل.
وذكر مدير العزل الصحي إن توقف كل من مركز بن بيه ومركز الشاطيء لذات الأسباب يعنى أن مراكز العزل بالمنطقة الجنوبية قد أصبحت متوقفة عن العمل بشكل كامل.

هذا، وحذر قبل أيام مدير مركز سبها الطبي عبدالرحمن عريش من توقف المركز عن العمل نتيجة نقص وقود الديزل اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء بالمركز؛ وقرب نفاده.

وجاء عنه في مؤتمر صحفي له، أن المنطقة الجنوبية على أبواب كارثة كبيرة لا تحمد عقباها في حال عدم تدخل الجهات المختصة لتوفير الوقود بشكل مستعجل، لا سيما في ظل وجود جميع مصابي فيروس كورونا حاليا داخل المركز، بعد غلق مركز العزل الوحيد في المنطقة الجنوبية قبل أسبوع، بحسب قوله.