العثور على جثة مجهولة مدفونة بمنطقة البطن بترهونة

انتشل فريق إدارة البحث عن الرفات التابع للهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين جثة مجهولة الهوية بترهونة.

وجاء عن الهيئة أن الجثة وجدت موضوعة داخل كيس أعلاف ومدفونة بمنطقة البطن على طريق النهر بمدينة ترهونة، وقد استخرجتها بعد ورود بلاغ عن طريق أحد المواطنين بالمنطقة.

كما استخرجت بـ27 سبتمبر الفرق المعنية جثة من داخل خزان مياه في وسط مدينة ترهونة، وذلك بعد ورود بلاغ بوجود جثة مجهولة الهوية داخل (ماجن) قرب محطة وقود غنيوة.

هذا، أكد بـ25 سبتمبر مراسل ليبيا الأحرار في ترهونة العثور على جثة جديدة في مدينة ترهونة بالقرب من منطقة القانون، بعد بلاغ من مواطن إلى الجهات المختصة.

وطالب الأهالي في تظاهرة لهم الجمعة قبل الماضية، وجهاء وأعيان المنطقة الشرقية بالوقوف على جرائم مليشيات الكاني وحفتر في المدينة والعمل على كشف مصير المغيبين، رافضين عودة من سموهم بالمجرمين إلى المدينة دون كشف مصير ذويهم.

وجاء عن الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في 16 يوليو الماضي، عثورها على 226 جثة في مقابر جماعية بترهونة، ومناطق جنوب طرابلس، منذ تحرير ترهونة في 5 يونيو الماضي.

وارتكبت مليشيات حفتر جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية، خلال الفترة من أبريل 2019، حتى يونيو 2020 ما زالت تتكشف فظائعها أكثر في أكثر بمدينة ترهونة خاصة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة