دخول كافة وحدات محطة الرويس للكهرباء إلى الخدمة

محطة الرويس لتوليد الطاقة الكهربائية

أعلنت محطة الرويس لتوليد الطاقة الكهربائية اليوم السبت دخول الوحدة الأولى بمحطة الرويس على الشبكة العامة بعد الانتهاء من إجراء الصيانة الطارئة لها.

وقالت المحطة على صفحتها عبر فيس بوك أنه بعد تشغيل الوحدة الأولى دخلت جميع وحدات المحطة الخدمة.

وسبق للمحطة أن أعلنت من يوم الجمعة دخول الوحدتيين الخامسة والسادسة بمحطة كهرباء الرويس على الشبكة العامة للكهرباء.

وحركت الكهرباء غضبا شعبيا من تواصل الأزمة وإضرارها بحياة المواطنين، وآخر تداعياتها وصل إلى إحراق مواطنين بزليتن محطات توزيع الكهرباء في نطاق البلدية وقفل الطريق الساحل والتعدي على مقر ديوان البلدية وإضرام النيران.

وحمل المجلس البلدي زليتن الحكومة والشركة العامة للكهرباء لا سيما إدارة التحكم الجهوي طرابلس كامل المسؤولية عن ما يترتب من استمرار المعاناة “والظلم الواقع على بلدية زليتن” محذرا من خروج الأمور عن السيطرة وتفاقم الأوضاع المعيشية والخدمية والأمنية بالبلدية .

هذا، ووصفت بـ20 سبتمبر بلدية طرابلس المركز حالات الإظلام التام والمتكرر وقطع المياه طيلة الفترة الحالية بأنه استمرار للعدوان على العاصمة بحلته الباردة، ضمن سلسلة الحروب التي تقودها بعض الأطراف الخارجية لضمان استمرار ليبيا في دوامة الصراعات والحروب.

وجاء في بيان للبلدية أن الإظلام التام على الجنوب والغرب نتيجة التعدي على محطات الكهرباء بحجة إرجاع التيار بالقوة وما ينجر عنه من انقطاع الماء، أصبح يجني ثماره السلبية على نفسية المواطن في ليبيا عامةً وطرابلس خاصةً، محملة الرئاسي المسؤولية الأمنية والخدمية.

وتعاني شبكة الكهرباء ترديا لافتا، كان من أبرز دوافع المواطنين في الاحتجاجات السابقة بطرابلس، وما تزال الأزمة قائمة وتلقي بظلالها على معيشة السكان، وآخرها وقوع إظلام جزئي قبل يومين على شبكة المنطقة الغربية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة