مصادر للأحرار: أصوات انفجارات في سوكنة وفاغنر تطوق المنطقة

مصادر للأحرار: أصوات انفجارات في سوكنة وفاغنر تطوق المنطقة

أكدت مصادر للأحرار الأربعاء سماع أصوات انفجارات متتالية بطريق سوكنة سبها، مشيرة إلى أن مرتزقة الفاغنر طوقوا المنطقة ومنعوا المواطنين من الاقتراب.

ومن جهته، أكد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة سقوط مروحية تقل عددا من العسكريين الروس قرب قاعدة الجفرة الجوية.

وتحتشد مليشات حفتر في الجفرة وبسوكنة خاصة، وتتوسع في تمراكزاتها بالمنطقة، وتنشر منظوماتها الروسية هنا وهناك، وتوزع في مواقع عدة الرادارات وأنظمة التشويش، ضمن شبكة رصدتها سابقا قناة ليبيا الأحرار.

وتتمركز المنظومات في أكثر من موقع بالمنطقة المذكورة، فبعد مفرق سوكنة، إثر مطعم الصالحين عباس مباشرة بحوالي ثلاثمائة متر، يوجد طريق ترابي عن اليسار في اتجاه سبها، وعلى مسافة مائتي متر مثلا هناك بانتسير، وضعت في حفرة بالأرض بنفس ارتفاعها لكي يتعذر رصدها.

وأيضا هناك مخزن السلع الكبير الذي يقع قرب مفترق سوكنه الشويرف بحوالي خمسين مترا أمام معهد العالي للتكييف والتبريد، وتدخل إليه غالبا سيارات الكنتر محمله بأجهزة وسط حراسة مشدده على الموقع.

ويوجد على طريق الشويرف سوكنه وخلف بيت لآل الرياحي على بعد ثلاثة كيلو مترات، هناك منظومة بانتسير الروسية إلى جانب حراسة مشدده على المنزل عينه.

وكذلك تتمركز منظومة البانتسير أيضا في محطة الأبقار الواقعة بين مساكن مشروع الحمام الزراعي والمساكن القديمه والجديدة تحديدا على مفترق طريق مفرق الحمام فرجان.

وهناك أيضا رادارات وأنضمة تشويش إلكترونيه فوق قلعه قديمه من الاحتلال الإيطالي على أحد جبال تسما بمنطقة تنزلان أو الطيارن خلف غابة الحمام بمسافة اثني عشر كيلومترا كلها مزارع.