عماري يجدد دعوته لانتخابات برلمانية تنبثق عنها حكومة واحدة

عماري يجدد دعوته لانتخابات برلمانية تنبثق عنها حكومة واحدة

جدد العضو في المجلس الرئاسي محمد عمارى زايد مبادرته التى تبناها وطرحها على الشعب الليبى والتى تتضمن إجراء انتخابات برلمانية وفق قانون الانتخابات الحالي.

وأضاف عماري في لقائه مع السفير الألماني أوليفر أوفيتشا تنتج، أن تلك الانتخابات تنتج برلمانا واحدا يوحد المؤسسات المنقسمة ويختار حكومة وطنية واحدة تتولى حل المختنقات التى أرهقت المواطن وتوحد مؤسسات الدولة كذلك.

وشدد العضو بالرئاسي على أن الظروف مواتية لإجرائها لوجود الأساس الدستوري “وهو الإعلان الدستوري وكذلك الأساس القانوني”.

من جهتة أخرى أكد عماري أن الحوار بين الليبيين مبدأ أساسي و مطلوب دائما و يمكن إجراء حوار ليبى شامل لمناقشة آليات إجراء العملية الانتخابية و كيفية ضمان الالتزام بها.

وتابع عضو الرئاسي أن ما جرى إنجازه من استحقاقات انتخابية لمجالس البلديات فى المنطقتين الغربية والجنوبية يشجع على السير في هذا المسار الذي يرجع الشرعية للشعب الليبي في اختيار من يحكمه ويمنع حالة تآكل السلطة والشرعية الذي تشهده البلاد.

كما ناقش اللقاء، دعم ألمانيا ليبيا لتحقيق اللامركزية، وفق ما جرى إعلانه في مخرجات برلين، وقدم السفير إلى عماري بهذا الصدد دعوة إلى حضور مؤتمر تحت عنوان “اللامركزية والحكم المحلى فى ليبيا” ضمن إطار عمل عملية برلين.

كما أكد السفير الألماني دعم بلاده الكامل لمخرجات جنيف والعمل وفقا لمخرجات مؤتمر برلين، مؤكدًا موقف ألمانيا الداعم للمسار الذي ترعاه الأمم المتحدة، ضمن هذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور حول آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية ومناقشة مخرجات الاجتماعات بالمغرب وجنيف.