استنفار أمني في بنغازي استباقا لخروج مظاهرات في المدينة

مظاهرات بنغازي
مظاهرات بنغازي

تشهد مدينة بنغازي استنفارا أمنيا وانتشارا للمسلحين التابعين لميليشيات حفتر في التقاطعات الرئيسية والشوارع الحيوية استباقا لخروج مظاهرات في المدينة. وتقيم مليشيات حفتر نقاط تفتيش وبوابات أمنية في المواقع التي ينتشرون فيها لتفتيش سيارات المواطنين عقب انتشار دعوات للخروج للتظاهر الاثنين في بنغازي احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية.

كما استبقت مليشيات حفتر المظاهرات باعتقالات استهدفت شبابا من المدينة خوفا من مشاركتهم في الاحتجاجات المرتقبة. وجدد ناشطون في مدينة بنغازي الأحد على منصات التواصل الاجتماعي دعواتهم إلى الخروج الاثنين في مظاهرات ضد الفساد والمفسدين.

وحدد الناشطون مطالبهم في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

كما تضمنت مطالبات المحتجين تجميد أرصدة الفاسدين ومنع مغادرتهم البلاد إلى حين محاسبتهم، وضمان مدنية الدولة وسيادة القانون، مؤكدين أن الحقوق والحريات خطوط حمراء لا يمكن المساس بها.

هذا وتشهد بنغازي منذ أيام حالة طوارئ وتشديدا أمنيا، وذلك عقب الاحتجاجات التي شهدتها المدينة وعديد من مدن المنطقة الشرقية في الأيام الماضية ضد الفساد والمفسدين وتنديدا بتردي الأوضاع المعيشية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة