أتباع حفتر يعرقلون مظاهرات بنغازي وإعلامه يشوهها

خرج عدد من المتظاهرين في بنغازي احتجاجا على الفساد ورداءة الأوضاع، وتخللهم لاحقا عدد من التابعين لحفتر، بأزياء مدنيّة حاملين صوره بهتافات تمجده بغية عرقلة الحراك، بالتنسيق مع قنوات مولية لآمر المليشيات نقلت صورة مشوهة عن تلك الجموع.

وهتف المتظاهرون في مطلع احتجاجاتهم ضد الفساد وناهبي أرزاق الناس ورفعوا شعارات تطالب بمدنيّة الدولة، ومحاسبة السارقين وبسيادة القانون وتنادي بحرية التعبير، وفق تسجيلات مرئية.

ووثقت فيديوهات أخرى دخول أتباع حفتر بأزياء مدنية وسط المتظاهرين رافعين صورته وشعارات تمدح مليشياته وتطالب بوضع القرار في يدها وسط مشاغبات على حضور المتظاهرين ضد الفساد، ما دفعهم إلى المغادرة.

وشوهت قنوات موالية لحفتر وإحداها تابعة لابنه، صورة المظاهرات وحقيقة مطالب المحتجين، وبثوا على شاشاتهم لافتات أتباعهم المناصرة للميشيات إلى جانب صورة آمرهم.

وتشهد بنغازي منذ الصباح استنفارا أمنيا وانتشارا للمسلحين التابعين لميليشيات حفتر في التقاطعات الرئيسية والشوارع الحيوية استباقا لخروج مظاهرات في المدينة.

وتقيم مليشيات حفتر نقاط تفتيش وبوابات أمنية في المواقع التي ينتشرون فيها لتفتيش سيارات المواطنين عقب انتشار دعوات للخروج للتظاهر الاثنين في بنغازي احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية.

كما استبقت مليشيات حفتر المظاهرات باعتقالات استهدفت شبابا من المدينة خوفا من مشاركتهم في الاحتجاجات المرتقبة.

وجدد ناشطون في مدينة بنغازي الأحد على منصات التواصل الاجتماعي دعواتهم إلى الخروج الاثنين في مظاهرات ضد الفساد والمفسدين.

وحدد الناشطون مطالبهم في ضرورة محاربة كافة أشكال الفساد في كل المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية، وإجراء انتخابات مبكرة تضمن إزالة كل الأجسام الموجودة الحالية.

كما تضمنت مطالبات المحتجين تجميد أرصدة الفاسدين ومنع مغادرتهم البلاد إلى حين محاسبتهم، وضمان مدنية الدولة وسيادة القانون، مؤكدين أن الحقوق والحريات خطوط حمراء لا يمكن المساس بها.

هذا وتشهد بنغازي منذ أيام حالة طوارئ وتشديدا أمنيا، وذلك عقب الاحتجاجات التي شهدتها المدينة وعديد من مدن المنطقة الشرقية في الأيام الماضية ضد الفساد والمفسدين وتنديدا بتردي الأوضاع المعيشية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة