الوطني لمكافحة الأمراض يحتفي بالأطباء الليبيين العائدين من إيطاليا

الوطني لمكافحة الأمراض يحتفي بالأطباء الليبيين العائدين من إيطاليا

احتفى المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالأطباء العائدين من إيطاليا في مبادرة من حكومة الوفاق لدعم روما إبان نكبتها حينها جراء فيروس كورونا.

وقال مدير المركز بدرالدين النجار إن إرسال بعثة طبية إلى إيطاليا كان الهدف منها تقديم المساعدة في مواجهة جائحة كورونا، والاستفادة من خبرة الأطباء الإيطاليين في التعامل معها.

وأثنى النجارفي مؤتمر صحفي مشترك مع البعثة الليبية العائدة من إيطاليا على جهود وزارتي الخارجية في ليبيا وإيطاليا لتسهيل عمل الأطباء الليبيين.

من جانبه أكد رئيس البعثة الطبية الليبية في إيطاليا كامل التلوع، تلقيهم تدريبات قبل دخول المسشفيات في إيطاليا، ومشاركتهم في بحوث علمية على عينات أخذت من مصابين بفيروس كورونا في ليبيا، مشيرا إلى أن تجربتهم في إيطاليا ستساعد في مكافحة الجائحة في ليبيا، وفق قوله.

وأرسلت ليبيا في أبريل إلى إيطاليا ثلاثين طبيبا لمواجهة التداعيات الصحية المتفاقمة لديها ضد وباء كورونا وأثنى حينها وزير خارجية إيطاليا دي مايو على دعم حكومة الوفاق والشعب الليبي وتضامنهم الكامل مع روما.

وتفاوت الثلاثون المرسلون إلى إيطاليا بين طبيب وطبيب مساعد بالتنسيق المركز الوطني لمكافحة الأمراض لتقديم العون للأطقم الطبية الإيطالية والوقوف إلى جانبها في هذه الظروف.