دي مايو يصل طرابلس ولجنة اقتصادية مزمعة بين البلدين

دي مايو يصل طرابلس ولجنة اقتصادية مزمعة بين البلدين

وصل وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إلى طرابلس كما أكد في لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أهمية دوري لليبيا في البحر المتوسط.

وقال دي مايو للسراج إن ليبيا لاعب مهم بالنسبة لروما ومحور حاسم لبناء نموذج جديد للتنمية في البحر الأبيض المتوسط مع ازدهار التجارة وفرص النمو لجميع البلدان في المنطقة، وفق وكالة نوفا.

من جهته، أكد السراج العزم على تشكيل لجنة بشأن القضايا الاقتصادية بين إيطاليا وليبيا في أقرب وقت ممكن، مضيفا “نريد أن تأتي الشركات الإيطالية إلينا لدعم التنمية والنمو في ليبيا”.

وأبدى دي مايو عن ترحيب إيطاليا بالاتفاق الليبي الذي جرى التوصل إليه بين المجلس الرئاسي ومجلس النواب لتعزيز وقف إطلاق النار.

وتابع “ونحن نؤيده..كما نؤمن بأن كل التدخل الخارجي يجب أن يتوقف”، وفقا لما نقلتة وكالة “نوفا” الإيطالية.

وأفادت الوكالة نفسها أن الوزير الإيطالي سيتوجه إلى طبرق للقاء رئيس مجلسها عقيلة صالح، “ومن بين الموضوعات التي ستناقش ملف صناعي وتجاري ضخم، فيما يرافقه وكيل وزارة الخارجية مانليو دي ستيفانو”.

ونوهت الوكالة نفسها إلى سعي الخارجية الإيطالية لإعادة تنشيط اللجنة الإيطالية الليبية المختلطة بشأن القضايا الاقتصادية للتعامل مع الائتمانات التي تطالب بها الشركات الإيطالية والآفاق والمشاريع ذات الاهتمام المشترك لإعادة إطلاق العلاقات الاقتصادية.