عودة طلبة الشهادة الثانوية لمقاعد الدراسة في أغلب البلديات

عودة طلبة الشهادة الثانوية لمقاعد الدراسة في أغلب البلديات

أعلن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة الثلاثاء عودة طلبة الشهادة الثانوية بكافة البلديات باستثناء درج وزلطن ورقدالين لأسباب وقائية.

وأوضح جمعة أن الدراسة عادت بشكل أفضل من المتوقع وأن الوزارة تعمل على تطوير الأسئلة وتوفير كل احتياجات العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يعود طلبة الثانوية في درج وزلطن ورقادلين السبت المقبل.

هذا، وأوضحت الوزارة في حسابها الرسمي بفيسبوك، أن جميع مراقبات التعليم بمختلف مناطق ليبيا أنهت استعداداتها لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية تنفيذا لقرار العودة المدرسية المقرر غدا.

وطالبت الوزارة المراقبين بضرورة عقد الاجتماعات المكثفة والبقاء على تواصل دائم مع مجالس البلديات ولجنة مكافحة فيروس كورونا وكذلك مؤسسات المجتمع المدني بالبلدية.

ونوهت “التعليم” إلى أن هذه الإجراءات ضرورية من أجل ضمان صحة وسلامة “أبنائنا الطلبة وتنسيق الجهود للتعاون والمساهمة في انجاح خطة الوزارة في استكمال العام الدراسي الحالي لطلبة الشهادة الثانوية”.

ولفتت الوزارة إلى أن كافة المدارس الثانوية المستهدفة بالعودة المدرسية استلمت مخصصاتها من المواد المتعلقة بالاجراءات الاحترازية، كما أنهت عمليات الصيانة والتهيئة المطلوبة لمرافق المدرسة.

وأشارت إلى أن هذه الترتيبات والتجهيزات هي من خلال الميزانيات التشغيلية التي صرفت لها في وقت سابق من أجل مساعدتها على استقبال طلابها في أفضل الظروف.