فيروس كورونا
فيروس كورونا

316 إصابة بكورونا وحملة توعية ضده بمصراتة وتحذيرات من مناطق انتشاره

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض السبت تسجيله 316 عينة موجبة بفيروس كورونا، ووفاة ثمانية مصابين به، وتعافي 32 مصابا آخر, بعد فحص 2340 عينة في المختبرات المعتمدة لدى المركز.

وارتفع عدد الإصابات بالفيروس في عموم البلاد منذ منتصف مارس الماضي ارتفع إلى 10734 إصابة من بينها 9164 إصابة نشطة، ولم تتجاوز حالات التعافي 185 حالة، فيما سجل المركز وفاة 188 مصابا بالفيروس المستجد.

حملة توعوية
وبلغت الإصابات في بلدية مصراتة وحدها 2163 إصابة، من بينها 1954 حالة نشطة، وتعافي 173 حالة ووفاة 36 مصابا بالفيروس المستجد؛ بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض؛ الذي أطلق الحملة الوطنية للتوعية المجتمعية ببلدية مصراتة للحد من انتشار الفيروس المستجد في المدينة.

وفي سياق متصل طالبت بلدية طرابلس المركز أهالي سيدي خليفة وشارع الزاوية وبن عاشور وزاوية الدهماني بضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة وغسل وتعقيم اليدين والتباعد الجسدي وعدم إقامة الأفراح والمآتم نظرا لارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا بهذه المناطق بعد بلوغ الحالات المؤكدة في طرابلس الكبرى 3641 حالة من بينها 3445 حالة نشطة.

تعتيم إعلامي
وفي الوقت الذي تسعى فيه بعض المناطق والمدن الكبرى لمواجهة مخاطر انتشار الوباء، ماتزال مناطق ومدن أخرى تفتقر لإمكانيات الإحصاء والمواجهة، فيما يسود التعتيم الإعلامي المشهد في مناطق أخرى، وتتوسع دائرة انتشار الفايروس يوما بعد آخر ما يستدعي وفق مختصين مزيدا من الوعي المجتمعي في التعامل مع الوباء، كما يستدعي الاستعداد الرسمي من الجهات المعنية بمكافحة الجائحة لمواجهة قد يطول أمدها مع الفيروس المستجد؛ من أجل وضع حد لانتشاره قبل أن يستفحل ويخرج عن السيطرة.