رغم إعلان وقف إطلاق النار.. هبوط طائرة شحن بمطار القرضابية

طائرة شحن عسكرية طراز أنتينوف
طائرة شحن عسكرية طراز أنتينوف

أفاد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبدالهادي دراه بهبوط طائرة شحن عسكرية طراز أنتينوف في مطار القرضابية بمدينة سرت.

وأضاف دراه في تصريح صحفي أن هذه الطائرة هي الأولى التي تهبط دعما لمليشيات حفتر منذ إعلان وقف إطلاق النار الجمعة الماضي من قبل رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس نواب طبرق عقيلة صالح.

كما أكدت غرفة عمليات سرت والجفرة في حسابها الرسمي استعدادها الفعلي للتعامل مع أي تصرف من قبل قوات العدو مطالبة الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه القوات المرابطة بمحاور التحرير بالدعم اللازم لها وتوفير احتياجاتها ومتطلباتها.

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع لغرفة العمليات بمقر تمركزها غرب سرت، برئاسة آمرها العميد إبراهيم بيت المال، ومشاركة أعضاء غرفة العمليات الرئيسية، ورئيس وضباط غرفة العمليات الميدانية وآمرو المحاور، لمناقشة حيثيات وأبعاد بيان القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج بخصوص إعلان وقف العمليات القتالية.

وأصدر السراج، الجمعة، تعليماته بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة الأعمال القتالية بكامل الأراضي الليبية، موضخا أن هذه الموقف سيقضي بأن تكون منطقتا سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

ونوه السراح إلى أن الأجهزة الشرطية ستتولى تأمي المنطقتين، موضحا أن مبادرة وقف إطلاق النار تأكيد بأن الغاية النهائية هي استرجاع السيادة الكاملة على التراب الليبي، وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.

كما أعلن رئيس مجلس نواب طبرق وقف العمليات القتالية قائلا إنهم يتطلعون إلى أن يجعل وقف إطلاق النار مدينة سرت مقرا مؤقتا للمجلس الرئاسي الجديد، وتؤمنها قوة شرطية تمهيدا لتوحيد مؤسسات الدولة كمرحلة توافقية تستكمل طبقا لمسار 5+5.

وأكد عقيلة في بيان صدر عنه الجمعة، أنهم سيلتزمون بوقف دائم لإطلاق النار في كافة التراب الليبي، وأن ذلك سيقطع الطريق على التدخلات العسكرية الأجنبية، وينتهي بإخراج المرتزقة وتفكيك المليشيات.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة