ليبيا الأحرار ووزارة التعليم
ليبيا الأحرار ووزارة التعليم

وزارة التعليم: اللجنة العلمية لكورونا تبارك عودة الدراسة السبت

قالت وزراة التعليم إن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا تبارك العودة المدرسية لطلبة الشهادة الثانوية المقررة يوم السبت القادم وفق الشروط والإجراءات الاحترازية.

وجاء عن اللجنة في مراسلة لها إلى وزير التعليم المفوض محمد عماري، مباركتها قرار الوزارة بوضع خطة زمنية لاستئناف السنة الدراسية، مستدركة أن ذلك يعتمد على الوضع الوبائي بالبلاد الذي وصفته بأنه حرج.

كما ربطت اللجنة بين إمكانية استئناف خطط الدراسة والامتحانات بجهوزية المؤسسات التعليمية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأشارت اللجنة العلمية إلى اجتماعها منتصف أغسطس مع وكيل وزراة التعليم بشأن عقد دورة مكثفة لامتحانات الثانوية العامة وإجرائها، لافتة إلى إبدائها موافقتها عليها مع مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت اللجنة أن موافقتها تلك على استئناف الدراسة مرهونة أيضا بالوضع الوبائي للبلاد وكذلك الزيارات الميدانية للجنة الوبائية المشكلة من اللجنة الاستشارية بالتعاون مع جامعة طرابلس.

هذا وحددت وزارة التعليم بحكومة الوفاق، الثاني عشر من سبتمبر القادم موعدا لاستئناف الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي (الصف السادس إلى التاسع) وسنوات النقل بالتعليم الثانوي.

وورد في قرار وزير التعليم أن انتهاء الدراسة لطلبة هذه المراحل سيكون في الخامس عشر من أكتوبر القادم، كما تجرى يوم الواحد والثلاثين من أكتوبر إلى الثامن من نوفمبر امتحانات الشهادة الإعدادية.

وحددت أيضا الوزارة التاسع والعشرين من أغسطس الجاري موعدا لاستئناف الدراسة لطلبة الشهادة الثانوية لاستكمال ما تبقى من المقررات الدراسية، على أن يكون نهاية العام الدراسي لهذه المرحلة في الأول من أكتوبر، والامتحانات النهائية من الثالث من أكتوبر حتى الخامس عشر من الشهر ذاته.