الهلال الأحمر زوارة ينفي انتشاله 20 جثة لمهاجرين

الهلال الأحمر زوارة ينفي انتشاله 20 جثة لمهاجرين

نفى الناطق الإعلامي باسم الهلال الأحمر زوارة الخامس البوسيفي، في تصريحات للأحرار الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي حول انتشال الهلال الأحمر 20 جثة لمهاجرين غير نظاميين.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت كثافة في حركة المهاجرين غير النظاميين في البحر بسبب استقرار الأحوال الجوية، كما عثر خلال الأيام الماضية على 45 غريقا قبالة شواطئ زوارة.

ودعت بعد الحادثة المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى تعزيز قدرات البحث والإنقاذ الحالية للاستجابة لنداءات الاستغاثة، وحذرتا من خطر وقوع كارثة أخرى مماثلة مع عدم رفع مستوى قدرات البحث والإنقاذ بشكل عاجل في المتوسط.

وأعلنت في 8 أغسطس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إنقاذ واعتراض 6588 لاجئا ومهاجرا في البحر الأبيض المتوسط من قبل خفر السواحل الليبي حتى الخامس من أغسطس الحالي.

وأوضحت حينها المفوضية أن من بين المهاجرين 4321 لاجئا وطالبا للجوء مسجلا لديها، مشيرة إلى أن غالبية المسجلين هم من الرعايا السوريين بنسبة 34 في المائة، يليهم السودانيون بنحو 32 في المائة؛ مطالبة في الوقت نفسه بإنهاء الاحتجاز والإفراج المنظم عن جميع اللاجئين.