فيروس كورونا
فيروس كورونا

كورونا.. على مشارف 10 آلاف إصابة والصليب الأحمر يحذر من تداعياتها

يواصل وباء كورونا تفشيه في عدد من المدن والمناطق بشكل متسارع وبصورة مثيرة للقلق، حتى شارف على الـ10 آلاف إصابة، رغم استمرار السلطات في فرض الإجراءات الاحترازية والوقائية ووصول شحنات جوية من مشغلات بي سي ار.

244 إصابة جديدة

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في نشرته اليومية تسجيله الخميس 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في مجمل البلاد إلى 9777 حالة، بعد أن سجل يوم الأربعاء 2797 فحصا موزعة على عدد من المختبرات المرجعية في عموم البلاد.

وفيما يخص الحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس ارتفع عددها إلى 1077 بعد تسجيل 92 حالة شفاء جديدة، في حين جرى تسجيل أربع وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق نشرة المركز.

الصليب الأحمر يحذر

من جهته، أشار رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورر عقب زيارته لليبيا إلى أن أكثر من نصف مليون شخص في ليبيا يحتاجون إلى رعاية صحية.

وأضاف أن الصراع وجائحة كورونا يهددان بإغراق مئات الآلاف من المدنيين في عمق الفوضى والانهيار الاقتصادي، في ظل تدني الخدمات الأساسية المقدمة للمواطن والارتفاع في الأسعار.

تصريحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن تفاقم أعداد المصابين، يتوافق مع ما يقوله أطباء وخبراء بأن التفاقم يعود إلى تهالك القطاع الصحي في البلاد، وقلة إمكانيات المشافي والمراكز الصحية التي لا تستطيع استقبال هذه الأعداد، إلى جانب عودة الحياة لطبيعتها دون التزام كبير من المواطنين.