في مشهد متكرر.. مقتل مريض بمستشفى الجلاء ببنغازي على يد مسلحين
مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث بنغازي

في مشهد متكرر.. مقتل مريض بمستشفى الجلاء ببنغازي على يد مسلحين

تعرض مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، أمس الجمعة، لاعتداء مسلح بعد أن اقتحم أفراد مسلحون غرفة العناية المركزة وقتلوا أحد المرضى بحجة الثأر لابنهم، وسط غياب كامل للجهة الأمنية التي تقوم بتأمين المستشفى وعجزها عن منع دخول المسلحين.

وقال مصدر من داخل المستشفى لليبيا الأحرار، إن مثل هذه الحادثة وغيرها من الاعتداءات والمظاهر المسلحة تتكرر كثيرا في مستشفى الجلاء، مؤكدا عدم توفر الأمن بالمستشفى مما قد يعرض حياة العاملين والأطباء للخطر.

هذه الجرائم المتكررة في مدينة بنغازي تعكس المعاناة التي مازالت تعيشها المدينة من انفلات أمني في واقع الأمر عكس ما تروج له القنوات ووسائل الإعلام التابعة لحفتر والمؤيدة له بتوفر الأمن والاستقرار في المدينة.

وتعيش بنغازي منذ سيطرة حفتر عليها تحت وطأة مليشياته ولكن أهالي المدينة يتعرضون لمضايقات متكررة من تلك المجموعات المسلحة، إضافة إلى التقصير الواضح في تأمين المؤسسات والقطاعات الحكومية التي تتعرض لاعتداءات من قبل مسلحين.

وقد لاقت هذه الحادثة رغم تكرارها من حين لآخر، رفضا واستهجانا واسعا لدى سكان بنغازي، منددين بغياب الأمن وتقصير الأجهزة الأمنية في أداء عملها