العودة المدرسية
العودة المدرسية

التعليم تواصل استعدادات العودة المدرسية في 12 سبتمبر القادم

أكدت وزارة التعليم بحكومة الوفاق استمرار استعدادات العودة المدرسية، المزمع استئنافها في 12 من سبتمبر القادم.

وقالت الوزارة إنها في تواصل مستمر مع مراقبات التعليم بالمناطق، بعد تزويدها بمواد التعقيم والكمامات لوقاية التلاميذ والطلبة من فيروس كورونا.

كما أشارات وزارة التعليم، إلى أن إدارة التعليم الأساسي نفذت جولات تفقدية على مناطق الساحل الغربي للوقوف على مدى جاهزيته لاستئناف الدراسة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

هذا، وحددت وزارة التعليم بحكومة الوفاق، 12 من سبتمبر القادم موعدا لاستئناف الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي (الصف السادس إلى التاسع) وسنوات النقل بالتعليم الثانوي.

وجاء في قرار وزير التعليم محمد عماري زايد، أن انتهاء الدراسة لطلبة هذه المراحل سيكون في 15 أكتوبر القادم، كما تجرى يوم 31 من الشهر نفسه إلى الثامن من نوفمبر امتحانات الشهادة الإعدادية.

كما حددت الوزارة 29 من أغسطس الجاري موعدا لاستئناف الدراسة لطلبة الشهادة الثانوية لاستكمال ما تبقى من المقررات الدراسية، على أن يكون نهاية العام الدراسي لهذه المرحلة في الأول من أكتوبر، والامتحانات النهائية من الثالث من أكتوبر حتى 15 من الشهر ذاته.

ووقع القرار بعد اجتماع مع اللجنة الفنية المختصة والمكلفة من الوزير بوضع خارطة العودة المدرسية وتحديد مواعيد الدراسة الجديدة يوم 20 من ديسمبر القادم.