نفاد الديزل يرفع ساعات طرح الأحمال بشرق البلاد

نفاد الديزل يرفع ساعات طرح الأحمال بشرق البلاد

أعلنت الشركة العامة للكهرباء بالمنطقة الشرقية، توقف تزويد جميع محطات الإنتاج في المنطقة بالوقود الخفيف “الديزل”، بسبب نفاد مخزون الوقود بمستودعات شركة البريقة لتسويق النفط في مستودع رأس المنقار ببنغازي.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء ، للمواطنين أن إيقاف إمدادات الوقود سيكون له الأثر السلبي على شبكة الكهرباء ، مما يؤدي إلى زيادة في عجز توليد الكهرباء وارتفاع ساعات طرح الأحمال في المنطقة الشرقية.

وقالت الشركة، إن استقرار شبكة الكهرباء مرتبط بوصول وتحسن الإمدادات من الوقود الخفيف “الديزل” إلى محطات إنتاج الطاقة، مشيرة إلى أن عمليات طرح الأحمال خارجة عن إرادة الشركة العامة للكهرباء.

وأضافت الشركة، أن شركة سرت لتصنيع النفط والغاز خفضت من إمدادات الغاز من 190 مليون قدم إلى 160 مليون قدم، بسبب ارتفاع نسبة المتكاثف في الغاز الطبيعي، مؤكدة اضطررها إلى الدخول في عملية طرح أحمال جزئي بسبب فقدان الشبكة أكثر من 150 ميغاوات.

يذكر أن إنتاج صادرات النفط ومشتقاته متوقف في ليبيا منذ إغلاق المنشآت النفطية في شهر يناير الماضي من قبل مليشيات حفتر، وتسبب هذا الإغلاق في خسائر مالية فادحة للدولة، إضافة إلى وقوع اضطرابات في إمدادات الغاز والوقود في جميع أنحاء البلاد.