تسجيل أعلى عدد للإصابات في ليبيا 404 إصابة وتسجيل 8 وفيات بالفيروس المستجد

تسجيل أعلى عدد للإصابات في ليبيا 404 إصابة وتسجيل 8 وفيات بالفيروس المستجد

ذكر المركز الوطني لمكافحة الأمراض الخميس أن فحص العينات الأخيرة القادمة من مختبرات طرابلس ومصراتة وزليتن وغريان وسبها وامساعد وبنغازي؛ أسفر عن تسجيل 404 عينات موجبة بعد فحص 2144 عينة في أكبر حصيلة يومية للإصابات في البلاد؛ مع تسجيل 8 حالات وفاة بسبب المرض المستجد.

تطور الوضع الوبائي

سجل الوضع الوبائي 4879 إصابة بفيروس كورونا، من بينها 4120 حالة نشطة، و107حالات وفاة، إلى جانب تعافي 652 حالة، منذ بدء انتشار الوباء في البلاد.

أغسطس الأسوأ

وبلغت أعداد الإصابات في ستة أيام من شهر أغسطس 1258 إصابة فيما توزعت إصابات الخميس 06 أغسطس إلى 185 عينة موجبة لحالات جديدة و219 لمخالطين؛ وأكد المركز الوطني أن العينات الموجبة الأخيرة كان أعلاها في طرابلس 184 عينة موجبة تلتها مصراتة 122عينة موجبة.

الوباء في كل المدن

كما سجل المركز الخميس حالات أخرى في زليتن والخمس وترهونة وبني وليد وصبراتة والنواحي الأربع وجنزور وبنغازي وزوارة وسبها وسيدي السايح وطبرق والمايا ومسلاتة والشويرف على التوالي، وهو ما يدل على أن الوباء عم كل أنحاء البلاد.

هل نقترب من الذروة؟

ويطرح التزايد المطرد في أعداد الإصابات كلما ازدادت العينات المفحوصة، وعدم كفاية حالات التعافي التي لم تتجاوز 652 حالة؛ تساؤلات عن مدى قربنا أو بعدنا من الذروة التي يتحول فيها منحنى الإصابات من الصعود إلى الهبوط وتتجاوز فيها أعداد حالات التعافي اليومية حالات الإصابة المسجلة.