وزير الدفاع الإيطالي
وزير الدفاع الإيطالي في اجتماع مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

النمروش يبحث مع وزير الدفاع الإيطالي تشكيل فريق عمل مشترك

بحث وكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش في طرابلس مع وزير الدفاع الإيطالي “لورينزو غويريني” تشكيل فريق عمل ليبي إيطالي.

كما ناقش الجانبان في السياق نفسه مهام الفريق وعلى رأسها متابعة تعزيز التعاون بين البلدين، إلى جانب مباحثة آفاق التعاون العسكري والتدريب ومجال الطب العسكري.

وسبق هذا الاجتماع لقاء آخر جمع غويريني ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، إذ أكدا الضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

كما شدد السراج على أن وقف إطلاق النار يجب أن يضمن عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد، فضلا عن أهمية العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين.

وتطرق الجانبان إلى عودة الشركات الإيطالية فضلا عن ملفات التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، فضلا عن وضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية، وفق المكتب الإعلامي للوفاق.

وضم وفد وزير الدفاع سفير إيطاليا ورئيس قيادة أركان الدفاع ورئيس جهاز الأمن الخارجي وقائد العمليات بالوزارة والوزير المفوض المستشار ماسيمو ماروتي، ورئيس مكتب السياسة العسكرية.

كما حضر عن الجانب الليبي نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الخارجية محمد سيالة، ووكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش، ورئيس جهاز الأمن الداخلي ورئيس جهاز المخابرات ونائب مدير إدارة الشؤون الاوربية بوزارة الخارجية.