مصراتة تعلن الطوارئ لمجابهة كورونا

مصراتة تعلن الطوارئ لمجابهة كورونا

أعلنت بلدية مصراتة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا “تطبيقا لقرار المجلس الرئاسي” وعملا بتوصيات اللجنة العليا بالبلدية.

وحظرت البلدية في بيان لها حظرا تاما إقامة المآتم والأفراح منوهة أن قرارها سار على كل المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

ولفت البيان إلى أنه على المصانع والشركات العمل بالحد الأدنى من الموظفين والعاملين بما يحد من انتشار الوباء ويضمن سريان تقديم الخدمات.

كما استثنت البلدية جميع المؤسسات الصحية بمختلف أنواعها على غرار المستشفيات والعيادات ومراكز الصحة، من أجل تقديم الخدمات للمواطن شرط الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأفادت البلدية بإقفال المنافذ البرية كافة أمام الجميع عدا الحالات المرضية الطارئة بالتنسيق مع اللجنة العليا، مشددة للمواطنين على عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة وخاصة من هم فوق الـ65 عاما.

وأشارت البلدية إلى عزمها على التنسيق مع اللجنة العليا بالمدينة لإطلاق حملات توعوية مكثفة عبر المنابر الإعلامية المرئية والمسموعة العاملة في النطاق الجغرافي للبلدية.

وطالبت جميع المراكز التجارية بتوفير مواد التعقيم وإتاحتها لروادها في أماكن واضحة وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء تقديم الخدمات محذرة المخالفين من القفل.

وشدد البيان على ضرورة ارتداء الكمامات خاصة في الأماكن العامة والمزدحمة، مشيرة إلى أن عدم التقيد يعد أمرا مخالفا وعاملا مساعدا على انتشار الوباء.