مركز البحوث الحيوية: تعاقدنا لتوفير مشغلات اختبار كورونا لـ6 أشهر

مركز البحوث الحيوية: تعاقدنا لتوفير مشغلات اختبار كورونا لـ6 أشهر

أفاد مركز بحوث التقنيات الحيوية بتعاقدهم عبر وزارة الصحة على توفير كمية من المشغلات تكفي لمدة ستة أشهر ومخزون لاحتياجات جميع المعامل في كل أنحاء البلاد.

وأكد المركز في بيان صحفي له أنه زود المركز الوطني لمكافحة الأمراض بعدد كافٍ من المشغلات إلى حين وصول الشحنة المتعاقد عليها والتي ستصل الأربعاء، بحسب بحوث التقنيات الحيوية.

وأشار بيان مركز بحوث التقنيات إلى ضرورة مراسلة المركز الوطني لوزارة الصحة قبل نفاد المخزون بمدة كافية من أجل ضمان استمرار العمل بخطة مكافحة الجائحة؛ وعدم وقوع خلل يعرقل سير العمل.

هذا، وجاءت في مراسلة من المدير العام لمركز مكافحة الأمراض بدر الدين النجار إلى وكيل وزارة الصحة محمد هيثم ورئيس اللجنة العليا المعنية خليفة البكوش، أن مشغلات استخلاص الحمض النووي لكورونا قد نفدت تماما.

ودعا النجار كلا من هيثم والبكوش إلى مخاطبة جهات الاختصاص بشأن توفير هذه المشغلات بصفة عاجلة وفق المواصفات المطلوبة وبكميات كافية لتوزيعها على مختبرات الصحة العامة بفروع المركز.

هذا وتسجل إصابات كورونا ارتفاعا متواليا إذ بلغ إجمالي الإصابات 4,063 بما فيها الحالات النشطة التي وصلت إلى 3,345 إلى جانب 625 متعافيا و93 متوفى.