سوريون من أجل الحقيقة: 3 آلاف بينهم أطفال جندتهم روسيا مع حفتر

سوريون من أجل الحقيقة: 3 آلاف بينهم أطفال جندتهم روسيا مع حفتر

كشف تقرير لمنظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، عن تجنيد شركات أمنية روسية بتواطؤ مع النظام السوري ما لا يقل عن 3 آلاف مقاتل سوري للقتال مع حفتر.

ونقلت عربي 21 عن التقرير أن عمليات التجنيد بدأت في أواخر العام الماضي في مدينة السويداء، وانتقلت فيما بعد إلى القنيطرة ودرعا ودمشق وريفها (جنوبا)، وحمص وحماة (وسط)، والحسكة والرقة ودير الزور (شمال شرق البلاد) برواتب شهرية تتراوح بين 800-1500 دولار أمريكي للمقاتل الواحد.

كما أشار التقريرإلى أنه منذ مايو الماضي، بدأت عمليات التجنيد بالتسارع، وهو ما عزاه المدير التنفيذي لمنظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”، بسام الأحمد، خلال تصريحه لـ”عربي21″، إلى تقدم قوات “حكومة الوفاق” وسيطرتها على مناطق مهمة في ليبيا.

ومن بين النقاط التي لفت إليها التقرير، تجنيد الأطفال من قبل الروس، وفي هذا الصدد كشف الأحمد، عن تزويد المنظمة للأمم المتحدة بمعلومات موثقة عن تجنيد الأطفال السوريين كمرتزقة للقتال في ليبيا.

وذكر التقرير أن الشركات الروسية تقدم إلى جانب ذلك مغريات أمنية أخرى للمقاتلين مثل شطب أسماء المطلوبين لأجهزة النظام السوري، وكذلك إعفاء المقاتل من الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش النظام السوري.

واستندت منظمة سوريون من أجل الحقيقة على شهادات من مكان الحدث تفيد بتخصيص الشركات الروسية رواتب مالية تبلغ 800 دولار أمريكي للمتطوع في حماية منشآت النفط الليبية، في حين يتقاضى المتطوع المقاتل على الجبهات مبلغ 1500 دولار أمريكي، وفي حال الإصابة يحصل المتطوع على راتب دائم بعد تلقيه العلاج.

وافاد التقرير بأن غالبية عمليات التجنيد تجري تحت إشراف شركة “فاغنر” الأمنية الروسية، وذلك بالتعاون مع وكلاء محليين، من الموالين للنظام السوري.

وجاء عن منظمة سوريون من أجل الحقيقة أن شركة “أجنحة الشام” تنقل غالبية المقاتلين إلى ليبيا، إلى جانب شركات طائرات عسكرية روسية، وتهبط الرحلات في مطار “بنينا” ببنغازي، وكذلك في قاعدة “الجفرة”، ومطار “بني وليد”، وقاعدة “الخادم” شرق بنغازي.

Image may contain: ‎text that says "‎منأحل الحقيقة والعدالة FrTruth -SY.ORG WWW.ST. STJ_SYRIAARABIC STJ_SYRIA_ENG تمّ توثيق عمليات تجنيد أطفال سوريين ما دون سن الثامنة عشر، من قبل شركة أمنية روسية، من أجل نقلهم للقتال في ليبيا كمرتزقة، بعضها تمّ دون علم ذويهم SYRIASTJ جانب "حفتر" ليبيا روسيةتجند آلاف السوريين كمرتزقة بتواطؤ "حكومي سوري "شركة‎"‎