دراه: مستعدون لتحرير سرت متى فشلت المفاوضات

دراه: مستعدون لتحرير سرت متى فشلت المفاوضات

قال المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه إنهم مستعدون بكل التجهيزات المطلوبة لتحرير سرت والجفرة متى فشلت المفاوضات بشأن انسحاب مليشيات حفتر.

وأوضح دراه في تصرح لقناة ليبيا الأحرار أنه وصل إلى الغرفة الدعم العسكري واللوجستني وأنه إن “فرضت علينا المعركة فنحن لها فالأرض أرضنا والمعركة معركتنا وكما حررنا الوطية وترهونة سنحرر سرت والجفرة”.

وتحدث المتحدث باسم الغرفة عن “تناقض السياسية الروسية غير المعروفة”، مردفا أن موسكو تلعب بوجهين مختلفين ومزدوجة المعايير وأنها تدعم حفتر في الوقت الذي تقول إنها لا دخل لها بالصراع.

وتابع دراه أن هناك كل يوم إثبات جديد ومعلومات تؤكد دعم موسكو لحفتر لا عن طريق فاغنر وإنما عن طريق الجيش الروسي لأن أولئك المرتزقة لا يملكون هذه لاطائرات الحديثة على غرار السوخوي والميغ 29.

وذكر المتحدث باسم الغرفة أن روسيا على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي تدعم حفتر، وأن أمس مثلا هبطت خمس طائرات في سرت والجفرة محملة بالأسلحة والعتاد، فضلا عن رحلات مباشرة من سوريا إلى بنغازي لطائرات ليوشن أنتينوف العسكرية.

وأكد دراه أن كل هذا دلائل واضحة على استمرار روسيا وعدم رغبتيها في وضع حل سلمي، ناهيك عن كون إثبات للجميع بأن حفتر لا يريد السلم وإنما الوصول إلى السلطة بأي وسيلة.