إنقاذ 20 مهاجرا غير نظامي علقوا قبالة مليتة

إنقاذ 20 مهاجرا غير نظامي علقوا قبالة مليتة

أنقذت الإدارة العامة لأمن السواحل 20 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة عربية وإفريقية وآسيوية، بعد تعطل قاربهم في الماء على بعد نحو 18 ميلا شرق مليتة.

وأوضحت الإدارة أن وحدة مكافحة التهريب والتسلل البحري زوارة نقلت المهاجرين إلى مقر الوحدة وقدمت لهم المساعدات الإنسانية والطبية، متخذة كامل الإجراءات القانونية حيالهم، ليتم تسليمهم لمركز إيواء الهجرة غير الشرعية زوارة.

هذا، وضبطت الداخلية 55 مهاجرا في أحد المخازن خلال مداهمة المكان، ومنهم 4 نساء، و6 أشخاص دون السن 18، كما قبض على شخص ليبي الجنسية متورط في التنسيق لعملية الهجرة ونقله لعدد جثتين لمهاجرين غير شرعيين ماتوا نتيجة سوء التغدية بمكان التخزين.

ونقل المهاجرون إلى مقر الوحدة وقدمت لهم المساعدات الإنسانية والطبية بالتعاون مع مديرية أمن زليتن وجهاز الإسعاف والطوارئ، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وفتح محضر جمع استدلالات من قبل مركز شرطة الجمعة التابعة لمديرية أمن زليتن، وتسليم المتورطين لمركز الشرطة ليحالوا للنيابة العامة.

هذا، وأنقذت قبل يومين الدوريات التابعة لوحدة مكافحة التهريب والتسلل تاجوراء ستة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة كانوا عالقين وسط البحر إلى جانب انتشال جثة واحدة، في المنطقة الواقعة بين منطقة غوط الرمان ومنطقة القرة بوللي.