بعد تهديدات مصر.. باشاغا لـ"داعمي حفتر": كفاكم رهانا على مشروع فاشل

بعد تهديدات مصر.. باشاغا لـ”داعمي حفتر”: كفاكم رهانا على مشروع فاشل

وجه وزير الداخلية فتحي باشاغا رسالة لداعمي لحفتر قائلا: “كفاكم رهانا على مشروع عسكري فاشل لا يقبل به الليبيون ولم يخلف إلا الدمار والقتل”.

أكد باشاغا في تغريدات له أعقبت قرار برلمان مصر بالموافقة على إرسال قوات لليبيا، تحميل حكومة الوفاق الدول الداعمة لحفتر مسؤوليات ما آلت إليه الأوضاع في ليبيا.

وأضاف باشاغا مخاطبا الدول الواقفة وراء حفتر وعدوانه أن التاريخ “لن يرحمكم وسنلاحقكم ومن بعدنا الأجيال القادمة”.

ووافق الاثنين مجلس النواب المصري على إرسال عناصر من القوات المسلحة فيما سماه مهام قتالية خارج البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الغربي في إشارة إلى ليبيا.

وقال المجلس في بيان له بعد جلسة سرية للنظر في منح تفويض للرئيس عبدالفتاح السيسي لإرسال قوات عسكرية مصرية إلى ليبيا، قال إن هذه القوات ستدافع عن الأمن القومي المصري دون ذكر المزيد من التفاصيل.

هذا وصرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مؤتمر لمشايخ موالين لحفتر بأن تصريحاته السابقة بشأن اعتبار مدينتي سرت والجفرة خطا أحمر كان المقصود منها دعوة للسلام والاستقرار.

وأضاف السيسي خلال لقائه مع من يسمون أنفسهم مشايخ وأعيان قبائل ليبية في القاهرة، أنهم مستعدون لتدريب أبناء القبائل الليبية لبناء ما وصفه بجيش وطني موحد، مشيرا إلى أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التحشيد العسكري للهجوم على مدينة سرت، على حد تعبيره.