إدارة الكهرباء الجديدة والسراج يبحثون الحلول العاجلة لأزمة الانقطاعات

إدارة الكهرباء الجديدة والسراج يبحثون الحلول العاجلة لأزمة الانقطاعات

بحث أعضاء الإدراة الجديدة للكهرباء عقب أدائهم اليمين القانونية مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في أول اجتماع لهم الحلول العاجلة لأزمة انقطاعات التيار.

كما تناول الاجتماع الوضع الحالي للشبكة الكهربائية من حيث مستوى إنتاج الطاقة، وسبل تغطية العجز، وما تتطلبه المحطات من أعمال صيانة، وتذليل العقبات التي تواجهها الشركة في تنفيذ مشروعاتها.

ووجه السراج بضرورة تسريع وتيرة العمل بالشركة، واتخاذ التدابير اللازمة لعودة الشركات المنفذة للمشاريع المتوقفة لاستكمال أعمالها، وفق المكتب الإعلامي.

وناقش رئيس المجلس الرئاسي إعداد خطط عاجلة لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي في إطار ما أبدته دول صديقة من استعداد للمساهمة في حل أزمة الكهرباء بطرق فعالة.

وأعادت الأحد الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء تشكيل مجلس إدارة الشركة واستبدلت به سبعة أعضاء جدد بعدما اعتمدت مطلع يوليو الجاري المعايير اللازمة وآلية اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وفق تعبيرها.

هذا، واعتمدت الجمعية العمومية خلال اجتماعها العادي الأول الأربعاء الماضي الموازنة التقديرية للعام المالي 2020، “وفق ضوابط محددة تستهدف ترشيد الانفاق والعمل على ربط الميزانية وبنودها بالأداء الفعلي”.