الناطق باسم غرفة عمليات سرت - الجفرة العميد عبدالهادي دراه
الناطق باسم غرفة عمليات سرت - الجفرة العميد عبدالهادي دراه

دراه: هبوط طائرة شحن روسية في مطار القرضابية

أكد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه، هبوط طائرة شحن روسية في مطار القرضابية في سرت مساء الأحد تحمل معدات وبعض العتاد.

ووصلت اليومين الماضيين قوات من مختلف المدن الليبية إلى منطقة أبو قرين لمساندة قوات عملية دروب النصر، تمهيدا لتوزيعها على المحاور وجبهات القتال استعدادا لاستكمال مسيرة تحرير سرت الجفرة.

وكان دراه قد أشار قبل أيام إلى هبوط طائرات شحن عسكرية بشكل مستمر في مطار قاعدة القرضابية، وقال إنهم رصدوا وصول عربتي بانتسير وبعض العتاد والمعدات
العسكرية.

وأضاف دراه أنهم رصدوا أيضا حركة مكثفة لآليات عسكرية بمحيط القاعدة التي يتمركز بها المرتزقة الروس الذين يقاتلون في صفوف حفتر.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، توعد في 14 يوليو بأنهم ماضون قدما إلى المدن المختطفة، لرفع الظلم عن أبنائها، وعودة مهجريها، قائلا؛ “سنبسط سلطان الدولة الليبية على كامل ترابها وبحرها وسمائها”.

وأكد قنونو موقف الجيش الليبي وحكومة الوفاق الثابت في الاستمرار بالدفاع “المشروع عن النفس”، وضرب بؤر التهديد أينما وجدت”، وأنهم ملتزمون بإنهاء المجموعات الخارجة عن القانون المستهينة بأرواح الليبيين في كامل أنحاء البلاد.