تأجيل العودة للمدرسة إلى الأحد القادم

تأجيل العودة للمدرسة إلى الأحد القادم

أعلنت وزارة التعليم إرجاء العودة المدرسة لطلبة الشهادة الثانوية إلى يوم الأحد القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن تأخير الموعد إلى الأحد بدلا من يوم السبت جاء مراعاةَ لاستمرار حظر التجول الشامل يومي الجمعة والسبت.

وأكد وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق، عادل جمعة، الثلاثاء أهمية استلام الأسئلة الاسترشادية من المركز الوطني للامتحانات وتوزيعها على المدارس مجانا، ووفقا لأعداد الطلاب، مشددا على تقديم تقرير يومي للجنة العودة المدرسية عن سير الدراسة بعد العودة، مؤكدا أن شعار الوزارة يظل دائما سلامة التلاميذ قبل تعليمهم.

كما بدأت الوزارة توزيع مستلزمات الوقاية لطلاب الشهادة الثانوية على مراقبات التعليم بمختلف المدن والمناطق لمنحها للمدارس ضمن الاستعدادات لاستئناف الدراسة يوم السبت القادم.

وسبق للوزارة إعلانها أن عودة طلبة إتمام الشهادة الثانوية إلى المدارس ستكون في السابع عشر من الشهر الجاري، وذلك للحاجة الملحة إلى إتمام المناهج الدراسية على أن تكون الامتحانات النهائية في المنتصف من شهر سبتمبر.

وأوضح وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني محمد عماري زايد حينها أن العودة للمدارس ستكون اختيارية، مؤكدا أن الأولوية ستكون للحفاظ على صحة الطلبة، مبينا أن كل المواد الاحترازية من كمامات وأجهزة تعقيم وكشف حراري باتت متوفرة في مخازن وزارة التعليم.