ليبيا

شركة الكهرباء تشكو المناطق الرافضة لطرح الأحمال وتطالب بحلول

ناشدت الشركة العامة للكهرباء الجهات المختصة وضع حلول جذرية لمشاكل الرفض من بعض المناطق لطرح الأحمال فضلا عن التعديات على منشآتها.

وأوضحت الشركة أن مطالبها ملحة كونها متعلقة باستطاعتها تنفيذ خطة طرح الأحمال اليدوي بالتساوي على كافة المناطق التي “لو نفذت لكانت مريحة للجميع”.

وأضافت أن وضع الشبكة الكهربائية حرج جدا، مما يتطلب ذلك ضرورة تعاون كافة المدن والمناطق بالدخول في عملية طرح الأحمال اليدوي.

وشددت الشركة على عدم الدخول لمحطات 220 وإرجاع الأحمال بالقوة محذرة من إحداثه انخفاضا في التردد وقد ينتج عنه خروج بعض وحدات التوليد وإلى إظلام تام أحيانا.

ونوهت العامة للكهرباء إلى أنه منذ بداية دخول الذروة الصيفية سجل رفض عديد من المدن والمناطق الدخول في عملية طرح الأحمال اليدوي فضلا عن تسجيل عديد من التعديات على محطات 220 وإرجاع الأحمال بالقوة “وكانت النتيجة إطفاء عام مرتين خلال الشهر الحالي”.

كما تعاني الشركة اعتداءات متفاوتة على منشآتها إذ أفادت في وقت سابق بتوقف خمس وحدات توليد بمحطة جنوب طرابلس بسبب اشتعال النيران بالمكب الملاصق للمحطة والذي يؤدي إلى إقفال مصفيات الهواء وخروج تلك الوحدات عن الخدمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق