ليبيا

السراج يناقش سير العمليات بمنطقتي سرت الجفرة

بحث رئيس المجلس الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج، الوضع العسكري في البلاد وجاهزية القوات بمختلف المناطق وسير العمليات بمنطقة سرت الجفرة، إضافة إلى مراجعة إجراءات تأمين المناطق المحررة.

وناقش الاجتماع الذي ضم آمري المناطق العسكرية الغربية الثلاث اللواء أسامة الجويلي واللواء عبد الباسط مروان، واللواء محمد الحداد، وآمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال، ناقش تنظيم المؤسسة العسكرية وآليات تنفيذ برنامج دمج واستيعاب التشكيلات العسكرية المساندة.

كما تناول الاجتماع في السياق نفسه برامج تطوير القدرات العسكرية الدفاعية للجيش الليبي في إطار برامج الشراكة مع عدد من الدول الصديقة.

وأعلنت غرفة عمليات سرت الجفرة مناطق أبوقرين وبويرات الحسون مرورا بالوشكة، مناطق عمليات عسكرية بالكامل يمنع التنقل والتجول فيها داعليا المواطنين القاطنين في تلك المناطق إلى الالتزام بهذه القرارات وحظر الدخول والخروج منها نهائيا، وفق قوله.

هذا وبحث ويزر الداخلية فتحي باشاغا والمبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز إصلاح القطاع الأمني وتطويره بشكل عام فضلا عن التعاون في تطوير وتحديث الإجهزة الأمنية وبرامج نزع السلاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق