إجمالي إصابات كورونا بليبيا يرتفع إلى 1182 حالة

كورونا
كورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل خمس وستين حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها سبع عشرة حالة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1182 حالة، بينها 852 حالة نشطة.

وأوضح المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الحالات توزعت بين مدن طرابلس والجفرة وسوكنة ومصراتة وبني وليد والخمس وأبوقرين وزليتن وسبها، مضيفا أن حالات التعافي بلغت 295 وعدد الوفيات المسجلة جراء الإصابة بكورونا بلغ 35 حالة وفاة.

هذا، واعتمد المجلس الرئاسي في اجتماعه المنعقد الاثنين الميزانية المخصصة من باب الطوارئ بشأن مجابهة جائحة كورونا إلى جانب التدابير اللازمة بشأن المواطنيين الليبيين العالقين في الخارج.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنون إلى ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس الكورونا.

وشدد على ضرورة التزام حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطلب المركز من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأفاد بيان الوطني لمكافحة الأمراض بتخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.