النمروش: قصف الوطية سيحرك حالة الجمود العسكري

وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني صلاح الدين النمروش
أرشيف وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني صلاح الدين النمروش

قال وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق العقيد صلاح النمروش، إن عملية القصف الأخيرة على قاعدة الوطية ستحرك حالة الجمود العسكري مؤكدا أن قوات الجيش مستعدة لخوض معركة تحرير سرت والجفرة في الوقت المناسب.

وأضاف النمروش في لقاء خاص على ليبيا الأحرار، أن الطيران الذي استهدف قاعدة الوطية طيران أجنبي متطور جدا لا يملكه حفتر، إلا إذا تزود به مؤخرا، مشيرا إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد المرتزقة الأجانب بالتزامن مع هبوط طائرات تحمل أسلحة وذخائر في قاعدة القرضابية.

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي تعرض قاعدة الوطية الجوية لقصف جوي غادر نفذه طيران أجنبي داعم لمجرم الحرب حفتر وأن الضربة جاءت لرفع معنويات ميليشيات ومرتزقة حفتر، مشيرا إلى أن ذلك لن يؤثر في مسار الأحداث والمعارك، ولن يغير من إستراتيجيتهم في بسط السيطرة على كامل التراب الليبي.

وعدت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني قصف قاعدة الوطية من قبل طيران أجنبي محاولة بائسة ويائسة لتحقيق نصر معنوي، قائلة إن الرد سيكون في الوقت والمكان المناسب، مشيرة إلى ان الاستهداف يمثل تأكيدا لاستمرار في العدوان على الحكومة الشرعية بمباركة من الدول الداعمة له.

ودان المجلس الأعلى للدولة القصف الذي استهدف القاعدة، مؤكدا أن الاعتداء على القاعدة يأتي في إطار عرقلة أي محاولة لبناء جيش ليبي وطني حقيقي من قبل مجرم الحرب حفتر والدول الداعمة له، ويشكك في جدية الدول التي تدعي سعيها للوصول إلى وقف إطلاق نار وحل سلمي في ليبيا وتقوم في ذات الوقت بدعم هذه الأعمال الإجرامية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة