الإسعاف والطوارئ: إصابة عامل إفريقي جراء لغم بمنزل في عين زارة

الإسعاف والطوارئ: إصابة عامل إفريقي جراء لغم بمنزل في عين زارة

أفاد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي الثلاثاء بإصابة عامل إفريقي نتيجة انفجار لغم زرعته ميليشيات حفتر بأحد المنازل في منطقة عين زارة.

هذا، وأعلن مركز الطب الميداني الاثنين عن إصابة ثلاثة مدنيين من بينهم امرأتان جراء انفجار لغم بمنطقة عين زارة بجروح مختلفة في الرأس و البطن والساقين، مشيرا إلى أنه جرت إحالتهم إلى المستشفى الجامعي طرابلس قسم الجراحة.

وكما أفاد الطب الميداني قبل ذلك بإسعاف المواطن الطاهر أحمد عياد الذي أصيب نتيجة انفجار لغم في منطقة عين زارة أثناء حرقه بعض الأعشاب والمخلفات وتم نقله أيضا إلى المستشفى الجامعي طرابلس.

واستشهد الأحد اثنان من عناصر منظمة حقول حرة لإزالة الألغام ومخلفات الحروب أثناء عملهم جنوب طرابلس تحديدا ببلدية عين زارة.

هذا، واستقبل قبل ذلك قسم الإسعاف بالمستشفى الجامعي طرابلس التابع لمركز الطب الميداني والدعم الجمعة شقيقين أحدهما يبلغ 40 سنة والآخر 41 سنة، بعدما تعرضا لإصابات بليغة في القدمين نتيجة انفجار لغم أرضي.

وسجلت أواخر يونيو بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أكثر من مئة قتيل وجريح بينهم عدد كبير من المدنيين جراء الألغام المضادة للأفراد التي زرعت في أحياء جنوب طرابلس.

وكان المركز الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام أحصى في يونيو الماضي سقوط أكثر من 110 ضحية بسبب المتفجرات التي زرعتها مليشيات حفتر منذ من يوم 22 مايو.