كورونا.. رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية والإجمالي يقارب الألف إصابة

كورونا.. رقم قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية والإجمالي يقارب الألف إصابة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض السبت تسجيل رقم قياسي جديد للإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ دخول الوباء إلى ليبيا بلغ 71 حالة موجبة توزعت بين 18 حالة جديدة و52 حالة لمخالطين؛ وحالة واحدة لعائد من السفر بعد فحص 497 عينة السبت في مختبرات طرابلس وسبها ومصراتة وزليتن؛ مع تماثل 28 حالة للشفاء.

سبها الأكثر إصابات والأكثر تعافي
ووثق مركز مكافحة الأمراض توزع الحالات المؤكدة بين سبها التي شهدت تسجيل أعلى عدد من الإصابات حيث بلغت 42 حالة؛ تلتها طرابلس بتسجيل 20 حالة ومصراتة 5 حالات والقلعة 3 حالات مع تسجيل حالة واحدة في زليتن؛ في الوقت الذي تصدرت سبها كذلك حالات الشفاء الجديدة حيث بلغت حالات التعافي فيها 21 حالة تعاف، وتبعتها طرابلس التي شهدت تسجيل 7 حالات تعاف جديدة.

الإجمالي يناهز الألف إصابة
وتطور الوضع الوبائي المحلي سجل ارتفاعا في عدد الإصابات حيث بلغ الإجمالي 989 حالة من بينها 704 حالات نشطة، فيما بلغ عدد المتعافين 258 حالة تعافي إلى جانب وفاة 27 حالة بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الإجراءات الاحترازية
من جهته جدد المركز الوطني إهابته بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية بما فيها حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية؛ مطالبا أهالي المناطق التي ينتشر فيها الوباء بعدم مغادرة مناطقهم من أجل تتبع وحصر المخالطين إلى حين استقرار الوضع الوبائي.